رئيس Activision يشير إلى أهمية الاستحواذات لمنافسة Tencent!

يرى "بوبي" أن الاستحواذات لها مزايا ايجابية على الصناعة..

يواصل Bobby Kotick الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard ردوده عقب رفض استحواذ Microsoft على شركة اكتيفيجن من قبل المملكة المتحدة. يقول Kotick أنه يجب السماح بمزيد من عمليات الاستحواذ في المنطقة حتى يتسنى للشركات محاولة للتنافس مع شركات ضخمة مثل Tencent.

تأتي هذه التعليقات من نقاش مع CNBC حيث يعلق Kotick على الانتكاسة الأخيرة في جعل صفقة Microsoft تحصل على ذلك الرفض المفاجئ، حيث قال إن صناعة الألعاب تحتاج إلى مزيد من الاستحواذات، على الرغم من أن Microsoft قد استحوذت بالفعل على العديد من الاستوديوهات على مدار السنوات القليلة الماضية.

أشار الرئيس الشركات الضخمة وتأثيرها على الوظائف في العالم، حيث يفقد العالم حاليًا الوظائف ذات الأجور المرتفعة لذلك فقد أكد على أهمية الاستحواذات حتى نرى زيادة في الوظائف الشاغرة بالشركات الضخمة والابتعاد بقدر الامكان عن هاجس التسريح للموظفين الذي انتشر مؤخرًا.

من الواضح أن كلمات Kotick مقصودة، حيث يحاول إضفاء طابع مؤيد للعمال على الاتحاد. هذا أمر مهم بالنظر إلى قضايا حقوق العمال العامة الخاصة بشركة Activision Blizzard والمزاعم المنتشرة العام الماضي عن الإساءة في مكان العمل، بالإضافة الى تلميحه الواضح في مسألة السماح للشركات الصينية بالاستحواذ على المطورين دون عقبات، مضيفاةفي نفس الوق أضاف أن Activision Blizzard ستستمر في في خلق بيئة عمل صحية إذا لم يتم الاستحواذ في النهاية.

ليس من الغريب أن يتطرق Kotick في هذه المسألة، هذا لأن شركة Activision قامت بتسريح العديد من الموظفين خلال الاشهر الماضية، حيث نظم فريق Raven Software إضرابًا العام الماضي بسبب تسريح العمال بشكل مفاجئ. مع وضع هذا في الاعتبار يبدو أن Kotick يشير أن هذا لم يكن ليحدث لو تم جعل Activision Blizzard تحت مظلة شركة أكبر مثل Microsoft، بجانب حاجة الصناعة إلى الاستحواذات للتنافس مع أمثال Tencent، وبالتالي الاحتفاظ بالموظفين قدر الامكان.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button